
“التانكي” لعالية ممدوح.. اليأس كطوق نجاة – أسماء عزايزة
الصورة التي تذكّر بالموت تقبض عالية ممدوح في روايتها على الزّمن كأنّها تقبض عليه في قصيدة. وإن عاد السّرد إلى “الرواية التي تتخّذ من النخبة

رواية “التانكي” يوتوبيا وهواجس انتلجنسيا العراق – أسماء جزّار
“عالية ممدوح” اسم روائي كبير في المشهد الأدبي العراقي، كانت بدايتها في الإعلام كرئيس تحرير لصحيفة “الراصد” في سبعينيات القرن الماضي، لتنتقل بعدها إلى صحيفة

الصور السردية المُتّشظية في النصّ المتّجمع.. التانكي لعالية ممدوح نموذجاً – أسامة غانم
تشتغل رواية “التانكي”* للعراقية عالية ممدوح ، في عدة امكنة متداخلة في آن واحد، أي أن الرواية تتكون من عدة نصوص / طوابق، وهذه النصوص